الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

قمع معطلوا التنسيق الإقليمي للحسيمة بإمزورن من قبل قوات القمع




في اطار المعركة الاقليمية التي تخوضها فروع تنسيق اقليم الحسيمة المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب من اجل التشغيل، و استمرارا في تنفيذ برنامجهم الاحتجاجي المسطر سلفا في مجلس التنسيق الاقليمي نفذ معطلو اقليم الحسيمة شكلهم الاحتجاجي االثالث بعد زوال هذا اليوم الثلاثاء 5 اكتوبر و المتمثل في مسيرة شعبية انطلقت من امام بلدية امزورن في اتجاه ولاية تازة الحسيمة تاونات.
و جابت هذه المسيرة الشعبية بعض شوارع مدينة امزورن قبل ان تنطلق في اتجاه الولاية لكن و كالعادة سيتم اعتراضها من طرف قوى القمع بمختلف تلاوينها من امن وطني قوات المساعدة و ذلك لمنع المعطلين من الوصول للولاية.
و عرفت هذه المسيرة الاحتجاجية مجموعة من الاصابات و الكدمات في صفوف المعطلين على مستوى الراس و الارجل نتيجة تدخلات القوات المساعدة اثناء محاولة المعطلين تنفيذ مسيرتهم ،نقلت حالتين منها الى المستشفى المركزي بامزون بواسطة سيارة الاسعاف .
ليتحول بعد ذلك الشكل الاحتجاجي الى اعتصام من داخل الشارع الرئيسي ردد خلاله المعطلين شعارات تندد بما اسموه بالحصار المسلط على الجمعية سواء على المستوى الاقليمي او على المستوى الوطني كما ردد المعطلين شعارات تدعو المسؤولين على المستوى الإقليمي بفتح حوار جاد مع السكرتارية الإقليمية من اجل تنفيذ كافة الوعود المحلية و الاقليمية.

عن موقع دليل الريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق